السياسة

رئاسة الجمهورية قامت بإستدعاء عدة شخصيات وطنية بارزة إلى قصر المرادية

كشفت مصادر برلمانية و أفلانية متطابقة أن رئاسة الجمهورية قامت بإستدعاء عدة شخصيات وطنية بارزة إلى قصر المرادية ،اليوم الخميس،للتشاور حول مواضيع هامة لها علاقة بحزب جبهة التحرير الوطني و التغيير الحكومي المرتقب و رئاسيات 2019.

و بحسب ذات المصادر فإن من ضمن الشخصيات البارزة التي أُستدعت إلى رئاسة الجمهورية،رئيس الحكومة السابق عبد العزيز بلخادم،الوزير الأ,ل الأسبق عبد المالك سلال،الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون،سفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار،القيادي السابق بالأفلان عبد الرحمان بلعياط،و الأمين العام الأسبق عمار سعداني

و قد تم إستدعاء كل شخصية بشكل منفصل و تم إستقبالها على حدة،و أن البداية كانت ببلخادم و حجار أمس الأربعاء،فيما تم اليوم الخميس إستقبال تبون و بلعياط،و غدًا سيتم إستقبال سلال و سعداني.

كما أفادت نفس المصادر أنه من المتوقع إستدعاء رئيس المجلس الشعبي الوطني المعزول السعيد بوحجة و وزير العدل الطيب لوح و وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل خلال الأسبوع المقبل.
و تأتي هذه الإستدعاءات غير المسبوقة بهذا الحجم و لهذه الشخصيات الرفيعة المستوى إلى قصر المرادية،

تاتي في إطار تحضير رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لقيادة جماعية للحزب العتيد إلى حين عقد المؤتمر المقبل للأفلان و الذي تقرر إلى ما بعد إجراء رئاسيات 2019،و تقول ذات المصادر أن هناك عدة أسماء مرشحة بقوة لمنصب الأمين العام للأفلان خلفًا لولد عباس أبرزهم عبد القادر حجار و عبد العزيز بلخادم.

كما تقول مصادر غير مؤكدة  أن رئيس الجمهورية قرر إجراء تغيير حكومي قد يُطيح برأس الوزير الأول الحالي أحمد أويحي و تم ترشيح كل من الطيب لوح , و عبد المجيد تبون و نور الدين بدوي لقيادة حكومة تصريف الأعمال و الإشراف على تنظيم الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: