أخبار الجزائر

رسالة مؤثرة من عائلة الأسيرة إسراء..التاريخ لن يرحم أحد منا ..

لماذا لم يكتب أحد من “المثقفين” والأدباء والفنانين عن إسراء؟ ولماذا الدعوات لإنقاذ حياة الأسيرة إسراء جعابيص دعوات خجولة وتكاد تكون شحيحة في الوسط الثقافي؟ ألا تخضع إسراء لمقومات وشروط الدعم لتتحرك أقلامكم، التي تحركت في الكثير من القضايا الإنسانية في الشرق والغرب؟ أهذا عذاب أم لا ؟ أهذا قهر أم لا؟ أهذه قضية وطنية إنسانية أم ليست كذلك ؟

وأتساءل ما مقومات وشروط الدعم أيها المثقفين والأدباء ؟

إن التاريخ لن يرحم أحد منا ..

أعتذر لعائلة إسراء لقساوة كلماتي هذه، لكن إذا ما استشهدت إسراء أعدكم أن الأقلام ستتحرك وسيُنشر الخبر على أوسع نطاق، في أكثر من لغة أيضاً، وسيبدأ الشعراء والادباء في لعبة المجاز واللغة التي ستمر عبر أصابعها المبتورة وحروق وجهها. لنركب الموجة معاً وندعي أننا نحمل قضايا وهموم شعبنا وأمتنا ووو…وإذا جاء هذا اليوم لا قدَّر الله، أرجو منكم أن لا تستقبلوا أحد من هؤلاء، وأن لا ترحموا كل من كان يستطيع إيصال صرخة إسراء للعالم ولم يفعل ..

يسقط حزب الموجة، ويسقط كل من يدعي

أمام رسالة اسراء لابنها :

“افتقدك يا بُنَي،ّ يا جزءاً من روحي، أوصيك بأن لا تبكي عليّ مع أنّي أشعر أنك لا تنام ليلة هنيئة بعيداً عني. وأنتِ يا أمّي الحزينة ، يا وجع قلبي ، لا تقتلي نفسك بالدموع ، فهناك في البئر حبل نجاة! وأنتم يا من أثق بهم ، ناسي وأهلي وكل الأحرار وكل عربي وكل إنسان رأى حالتي وتأثر ولم يسكت ، أنا أثق بكم”.

وعلى لسان منى أخت إسراء تقول :

“لكل من يهمه الأمر: في زيارتي الأخيرة لأختي الأسيرة إسراء جعابيص لاحظت تدهوراً في حالتها الصحية، لون الجلد يميل للبني بسبب ال55 يوم إضراب عن الفورة، تقرحات وجفاف في الحروق، وهذه المرة زيادة لدرجة التشققات الجلدية القاسية، وإلتهاب وجفاف في قرنية العين.

والله لا أبالغ إذا قلت لكم بأني رأيت كل بؤس الدنيا بعينيها، صدقوني، الكلمات تعجز عن وصف الوضع البائس هناك… حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله…أتمنى أن تحصل على حقها الإنساني بالعلاج أو على الأقل إدخال المراهم المرطبة والأدوية المُسكنة للآلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: