أخبار الجزائر

سقطة رهيبة لوزارة التعليم العالي؟

الاستئصالي فرحات مهني ينفث سمومه مجددا عن طريق محاضرة عبر تقنية "السكايب" في  جامعة تيزي وزوا  

ما جرى اليوم في جامعة تيزي وزوا من نفث الاستئصالي فرحات مهني، لسمومه عن الجزائر، تبقى حسب جل من شاهد الأخير يحاضر عبر تقنية ا” السكايب” ويطعن في وحدة الجزائر و شعبها، تبقى وصمت عار أخرى في جبين وزارة التعليم العالي و البحث العلمي التى وجب اليوم مسائلتها عن هذه السقطة المدوية خاصة في ظل المرحلة الحساسة التى تمر بها البلاد،  من حراك شعبي أكد و لا يزال يؤكد في كل الجمعات العشرة التي خرج فيها للميدان ، على نبذ التفرقة و العنف و التمسك بالوحدة الوطنية ووحدة الراية الوطنية.

وتزعرضت جامعة مولود معمري في تيزي وزو اليوم الأحد محاضرة عن بعد من العاصمة الفرنسية باريس للمدعو فرحات مهني زعيم حركة “الماك” الانفصالية ، بحضور عدد مما يفترض أنهم طلبة في الجامعة ، وحملت هذه المحاضرة عنوان :”معركة القبائل في مواجهة الاحتلال الجزائري”، في سقطة خطيرة من إدارة الجامعة ومن المصالح الوزارية التي تشرف عليها .

واعتبر الاتحاد العام الطلابي الحر في بيان أصدره اليوم ، أن ما حدث في جامعة تيزي وزو يعتبر أمرا في غاية الخطورة ، بعد استضافتها شخصية تعلن العداء للجزائر وهوية الشعب ومقدساته ، في إشارة إلى فرحات مهني مؤسسة حركة “الماك” الانفصالية” سنة 2002 بفرنسا.

ودعا الاتحاد الطلابي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقّ المتورطين في هذه السابقة الخطيرة ، مؤكدا على ضرورة توخي الحذر من طرف الطلبة من الوقع في فخ تسميم الحراك الشعبي السلمي وتغيير مساره من خلال تلغيمه بشخصيات تكنّ العداء الوطن وتساوم على الوحدة الترابية للجزائر وتستعمل الجامعة الجزائرية كغطاء لتعريض الأمن القومي للبلاد ووحدته الوطنية للخطر.

وقال المنسق الوطني لنقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي في منشور على حسابه في فيسبوك إن ما حدث في جامعة تيزي وزو هذا الأحد ” خطير جدا ، وتعدى كل الحدود وكل الخطوط الحمراء”.

وحمّل متابعون على صفحات التواصل الاجتماعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسؤولية السماح بتنظيم محاضرة تمسّ بالسيادة الوطنية للبلاد في حرم جامعة مولود معمري بتيزي وزو ، ودعوا إلى محاسبة جميع المسؤولين عن هذا الانحراف الخطير

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: