المنوعات

سنرفع التجميد عن التوظيف في القطاع تدريجيا بداية من هذه السنة

على هامش تكريم المسنين المتفوقين في شهادة البكالوريا..الدالية

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية عن رفع حالة التجميد في التوظيف بالقطاع تدريجيا بداية من هذه السنة، مشيرة إلى أن الأولوية ستكون لجانب التدريس والتكفل التربوي بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا إلى أن مشاورات قائمة  مع الوزارات المعنية لتطبيق هذا الإجراء بداية من الدخول المدرسي القادم.

وقالت الوزيرة على هامش تكريم مسنين تحصلا على شهادة البكالوريا أن تجميد التوظيف في القطاع علا غرار كل القطاعات مستمر منذ 2015، مما شكل صعوبات كبيرة في عملية التكفل التربوي بالمؤسسات، مشيرة إلىأن هذه السنة ستكون بداية الرفع التدريجي لهذا التجميد.

وكرمت غنية الدالية مسنين تحصلا على شهادة البكالوريا في دورة جوان 2019، ويتعلق الأمر بالسيدة رحمي فاطيمة من ولاية مستغانم والبالغة من العمر 60 سنة، والسيد قاشي محمد العيد من ولاية ورقلة والبالغ من العمر 67 سنة، ومعاق بصريا.

أكدت الوزيرة أن هذه المبادرة تعتبر الأولى من حيث طبيعة التكريم، حيث دأب الوزارة على تكريم المتفوقين الشباب، لكن هذه السنة أبت إلا أن تكرم عينة من المسنين المثابرين، مشيرة إلى أن هذا التكريم سيصبح تقليدا يحتفى به في الوزارة كل سنة.

وأضافت الوزيرة أن التكريم هو اعتراف من الوزارة بمجهودات إطارات القطاع الذين يبذلون جهدا كبيرا للتكفل بهذه الفئة، وهو في نفس الوقت تقدير لتحدي ومثابرة المسنين في تلقي العلم، مشيرة إلى أن عمي محمد وخالتي فاطيمة يعتبران سفيرين مفوضين فوق العادة لجيل تربى وترعرع على حب العلم والتحدي، وهما قدوة راقية لأبنائنا من الجيل الجديد لغرس ثقافة العمل والعلم مهما كانت الظروف.

وأكدت الوزيرة أن نتائج امتحانات التلاميذ المعوقين للموسم الدراسي 2018ـ 2019 الذين يزاولون دراستهم في الوسط المؤسساتي والوسط المدرسي العادي يثبت مجهودات الوزارة في التكفل بهذه الفئة،  حيث بلغت نسبة النجاح في شهادة الطور الابتدائي 96,95 بالمائة، وفي الطور المتوسط 84.01 بالمائة، وفي الطور الثانوي 59.14 بالمائة.

أما بالنسبة للأطفال المتمدرسين بالمقيمين بالمراكز المتخصصة في حماية ورعاية الشباب التابعة لوزارة التضامن فقد بلغت نسبة النجاح في الطور الابتدائي 100 بالمائة، وفي الطور المتوسط قاربت ال40 بالمائة، حيث امتحن 14 طفلا تحصل 3 منهم على شهادة التعليم المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: