أخبار الجزائر

سوق اهراس: مناقشة الميزانية الأولية 2019

سوق اهراس سوق اهراس: مناقشة الميزانية الأولية 2019

أشرف والي ولاية سوق اهراس فريد محمدي خلال  على إفتتاح الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي التي إنطلقت يوم أمس ، لدراسة ملف الري بالولاية و مشروع الميزانية الأولية لسنة 2019 .

و يتضمن إنجاز عدد هائل من الآبار ، اللذي سوف يسمح بتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب ، مضيفا بأنه تم لحد الآن استلام 13 بئرا فيما لازالت الاشغال متواصلة  بباقي الآبار ، التي سيتم استلامها مطلع العام 2019 .

وقد شددت السلطات الولائية على ضرورة الإسراع في إنجاز قنوات الربط بالمياه الصالحة للشرب و إعادة النظر في برنامج توزيعها على مستوى قطر الولاية ، بما يستجيب لحاجة المواطنين من هذه المادة الحيوية .

مضيفا أن القطاع حقق مستويات قياسية بفضل البرامج المسطرة ، حيث بلغت نسبة الربط بشبكة المياه صالحة للشرب بالأرياف إلى 95 بالمائة فيما وصلت بالمناطق الحضرية إلى 98 بالمائة ، وكل هذه المشاريع  تندرج ضمن  المخططات الخماسية للتنمية ، من بينها 4 سدود .

و قد أشار أيضا ، إلى أن مصالح الولاية حققت إنتاج هائل من مادة العدس و الحمص وصلت لثلث الإنتاج الوطني، و ذالك بفضل الحملات التحسيسية بأهمية إمستصلاح الأراضي البور و إستغلالها في زراعة البقوليات و توفير بذور ذات نوعية جيدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: