أخبار رياضية

عبدالغاني الهامل ينتخب رئيسا للأفريبول

انتُخب اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني رئيسا للجمعية العامة للأفريبول، بإجماع من قبل ممثلي أجهزة الشرطة بالدول الإفريقية والهيئات الإقليمية والجهوية، وذلك خلال اليوم الثاني الاثنين 15 ماي 2017، لأشغال الجمعية العامة الأولى لآلية التعاون الشرطي الإفريقي ’’أفريبول’’، بقاعة المحاضرات بفندق الأوراسي (الجزائر).

في مستهل تدخله، أعرب السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني للحضور عن تقديره وشكره لشخص فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة نظير دعمه اللامتناهي في إرساء أسس التعاون الشرطي الإفريقي.

كما عبرعن امتنانه للثقة التي وضعها فيه ممثلوا أجهزة الشرطة الأفارقة الحاضرين في أشغال الجمعية العامة الأولى للأفريبول بالجزائر، وعلى المهمة النبيلة التي كلف بها خدمة لأجهزة الشرطة الإفريقية ، متعهدا بالعمل جاهدا على تعزيز سبل التنسيق والتعاون مع الجميع لإنجاح هذا الانجاز الإفريقي.
كما أكد في الكلمة التي ألقاها أمام الحضور، على العمل مع الجميع، لجعل منظمة الأفريبول أكثر فعالية وذلك بإعطاء الأولوية لدعم القدرات التقنية لكافة أجهزة أنفاذ القانون الإفريقية بضمان التبادل السريع لقاعدة البيانات ودعم الدراسات والأبحاث والتدريب والتكوين في مختلف الاختصاصات الشرطية، إلى جانب وضع نظام ملائم لتطوير القدرات البشرية لأجهزة الشرطة الإفريقية.

وشدد السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني أيضا على ضرورة التركيز على توثيق مجالات التعاون بين أجهزة الشرطة الإفريقية ، من خلال وضع وإرساء أنظمة اتصال عصرية ، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والإجرام المنظم العابر للأوطان ووضعها تحت تصرف أجهزة الشرطة الإفريقية والتي من شانها أن تخدم دعائم الأمن والسلم في البلدان الإفريقية.

ويعد هذا الانجاز القاري الذي حققته المديرية العامة للأمن الوطني في شخص السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني، بمثابة اعتراف للجزائر بريادتها واحترافيتها في مجال مكافحة كل أشكال الإجرام وبخاصة الإرهاب والجريمة العابرة للأوطان وهو اعتراف للشرطة الجزائرية بمساعيها الدائمة في إطار تعزيز سبل التعاون الأمني والشرطي الإفريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: