أخبار الجزائر

عين تموشنت: هكذا تم الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة تتاجر بالمخدرات        

-حجز أزيد من 07  كيلوغرام من الكيف المعالج

أوقفت مصالح أمن ولاية عين تموشنت  شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات متكونة من ستة أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز    07 كيلوغرام و 800 غرام من مادة الكيف المعالج.

العملية جاءت على إثر استغلال معلومات من طرف  المصلحة الولائية للشرطة القضائية، مفادها وجود شبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، بعد تحديد هويتهم تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف أفراد هذه الشبكة  وحجز كمية من  الكيف المعالج قدرت بـ 07 كيلوغرام و 800 غرام، بالإضافة لمركبتين سياحيتين وعدد من الهواتف النقالة ومبلغ مالي يعد من عائدات عملية البيع.

بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا، عن تهمة حيازة ونقل مخدرات بطرق غير مشروعة قصد الاتجار بها ضمن جماعة إجرامية منظمة.

شرطة ميلة :تسترجع  42 قطعة أثرية

أوقفت مصالح أمن ولاية ميلة بحر هذا الأسبوع، شخص مشتبه فيه وبحوزته قطع معدنية أثرية، إضافة إلى قطعة من المرجان.مجريات القضية، تمت على إثر استغلال معلومات من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية  “فرقة البحث والتحري” حول صفقة مشبوهة لشخص يستغل شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك  لعرض وبيع قطع أثرية نقدية. بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية وكذا خلية حماية التراث الثقافي تم تكثيف التحريات التي أسفرت عن توقيف المشتبه فيه، بعد إخضاعه للملامسة الجسدية تم العثور بحوزته على 42 قطعة نقدية أثرية وقطعة من المرجان، ليتم تحويله للمقر من أجل فتح تحقيق في القضية، و إرسال القطع الأثرية لمديرية الثقافة لولاية ميلة  قصد إجراء خبرة  تقنية عليها.بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: