أخبار الجزائر

مجازر الطرقات تتواصل !

سجلت وحدات الحماية المدنية، خلال 48 ساعة الأخيرة، 4441 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من  طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية…الخ.

على هذا النحو سجلت عدة حوادث مرور منها 13 الأكثر دموية تسببت في وفاة 11 شخص في مكان الحوادث و إصابة 51 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى المستشفيات المحلية من طرف مصالح الحماية المدنية. أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية وهران بوفاة شخصين و إصابة 14 اشخاص آخرين على اثر 02 حادثي مرور.

للإشارة، تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية ل 19 شخص مختنقين بغاز أحادي أكسيد الكربون (Co) المنبعث من أجهزة التدفئة (03 اشخاص بولاية تيارت، 05 اشخاص بولاية باتنة ،04 اشخاص بولاية تيسمسيلت،04 اشخاص بولاية برج بو عريريج ،03 اشخاص بولاية سطيف).

للإشارة أيضا، تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية  الجلفة من اجل تحويل إلى المستشفى المحلي لجثة شخص توفي مختنقا جراء استنشاقه لغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من جهاز التدفئة، تم العثور على الضحية داخل مسكن بالمكان المسمى منطقة الخريزة بلدية و دائرة حاسي بحبح.

للعلم ، تدخلت وحدات الحماية المدنية من اجل إخماد 05 حرائق حضرية و مختلفة في كل من الولايات :01 حريق بولاية تيبازة ، 01 حريق بولاية قالمة، 02 حريق بولاية خنشلة، 01 حريق بولاية البيض.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: