تكنولوجيا

دواء بإمكانه معالجة مرض السرطان

الترخيص لأول دواء بإمكانه معالجة مرض السرطان من نبعه.

_منحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FbA إجازة لأول دواء في العالم يمكنه أن يعالج مرض السرطان من منبعه وأصله للكبار والصغار ، ويعتمد عقار فيتراكفي. Vitraku على معالجة الطفرات الوراثية للأورام السرطانية بغض النظر عن نوع الورم أو مكان نشأته.

وقال مفوض الهيئة الأمريكية سكوت غوتلنت« التصديق على إجازة وطرح هذا الدواء خطوة مهمة لعلاج السرطان لأنه يعالج من منبعه ويعالج أساس جينات الأورام السرطانية أيا كان موقع نشأتها في جسم الإنسان. وأكد غوتلنت أن هذا العقار سوف يساعد مرض السرطان للحصول على العلاج المناسب كما يساهم عقار فيترا كفي في علاج أشخاص يعانون من أورام سرطانية مختلفة، ولكن يمتلكون طفرات وراثية مشتركة .

وقال رئيس مركز تطوير الأدوية المبكر في مراكز ميمورال سلوان كترينغ للسرطان في نيويورك الدكتور دفي هايمان : تقليديا كان يتم علاج السرطان بناء على أساس مصدر الورم السرطاني ،لكن حاليا سيكون العلاج لأي مكان في الجسم لأنك تعالج الجنين الأصلي المسبب لظهور الورم. وتمت تجربة الدواء فعليا على البشر وسجلت حالة شفاء طفلة خلال أشهر بعد تناول الدواء، وسوف يطرح الدواء على هيئتين الأولي كأقراص أو كبسولات. الثانية على هيئة شراب للأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: