أخبار رياضية

محاربو الصحراء يتجاوزون الماكينة الألمانية بهدفين مقابل هدف في بطولة كأس العالم العسكرية الثانية

نجح المنتخب الجزائري العسكري في تحقيق أول انتصاراته في البطولة على حساب المنتخب العسكري الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف، فسجل محاربو الصحراء حضورا لافتا خلال الشوط الأول مكنهم من التقدم بنتيجة هدف وحيد، أحرزه مهاجم الفريق مزيان في الدقيقة (32)، وفي الشوط الثاني أظهر المنتخب الألماني وجها مغايرا، فتحصل على أفضلية في بداية الشوط ليتمكن من خلالها من تعديل النتيجة عبر المهاجم فولارن اسياهل في الدقيقة (64)، وفي الرمق الأخير للقاء تمكن سفيان خبير من خطف هدف الفوز برأسية لا تصد في الدقيقة (86)، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم العسكرية الثانية، على أرضية استاد السيب الرياضي يوم أمس.
وجاء التهديد الأول في اللقاء من الطرف الجزائري، بعدما سنحت له ضربة حرة على مشارف منطقة الألمان، فكاد اللاعب الجزائري شمس الدين حراك أن يصيب الشباك بمتابعة للكرة الثابتة برأسية جاءت في أحضان الحارس الألماني أندريس فوستر في الدقيقة (3).
فيما عجز المنتخب الألماني عن تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى شعال فريد الحارس الجزائري، الذي التزم مناطقه في محاولة لجذب المنتخب الجزائري الى مناطقه واستغلال الهجمة المرتدة، الا أن حيوية وسرعة لاعبي المنتخب الجزائري حالت دون ذلك.
وتواصل التهديد الجزائري حتى الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، وأهدر اللاعب الجزائري ميزيان فرصة ثمينة، فلم يحسن التعامل مع الكرة العرضية من الرواق الأيمن، اذ استقبل الكرة برأسية سهلة ذهبت الى أحضان الحارس في الدقيقة (16).
وواصل المنتخب الجزائري مده الهجومي وكان على وشك ترجمة تلك الأفضلية عبر مهاجم الفريق مزيان الذي تلقى عرضية مثالية في قلب الدفاع، مكنته من الانفراد بالحارس، الا أنه لعب الكرة بشكل غريب لتذهب عالية في الدقيقة (27).

وبعد مرور (32) دقيقة من عمر الشوط الأول تمكن مزيان من رسم الفرحة على وجوه الجماهير الجزائرية التي حضرت لمؤازرة فريقها، بعد أن ترجم عرضية محمد حامية بداخل المنطقة الى هدف أول لمنتخب الجزائر، بعد أن وضع الكرة في الزاوية الصعبة، وانقضى الشوط الأول بذات السيناريو مع انخفاض الرتم نسبيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الجزائري بهدف نظيف.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني سجل المنتخب الألماني بداية جيدة، فكادت رأسية بول جارف لاعب وسط خط ألمانيا أثر ضربة ركنية أن تعدل النتيجة، إلا أنها اعتلت المرمى بقليل في الدقيقة (53).وجاء أول التغيرات من طرف المنتخب الجزائري، اذ قام المدير الفني لفريق الجزائر محمد بوطاجين بإخراج بلال تاريكيت وادخال يحيى فوزي في الدقيقة (62).وتمكن المنتخب الألماني من تعديل النتيجة، بعد أن حول الفرصة الخطرة لمنتخب الجزائر بفضل تألق حارسه اندرياس فوستر الذي تصدى ببسالة لصاروخية للمهاجم الجزائري ولعب الكرة مباشرة طويلة الى خط المقدمة، فكان الاستقبال والتحضير الجيد ومن ثم إيصال الكرة إلى المهاجم فولارن اسيهل، الذي وضع الكرة بكل أناقة على يمين الحارس الجزائري في الدقيقة (64).
وكاد البديل إسماعيل ان يتقدم بالنتيجة للجزائر مرة أخرى بعد فاصل مهاري أتاح له التوغل في المنطقة المحرمة والتصويب المباشر، الا أن الحارس الألماني واصل تألقه في ابعاد الكرة في الدقيقة (70).
وبعد سلسلة من المحاولات الجزائرية اقتنص سفيان خبير الهدف الثاني لمنتخب الجزائر مستغلا عرضية اردجي العائد برأسية غاية في الروعة وقف الحارس الألماني لها متفرجا، في الدقيقة 86. لينتهي بعدها اللقاء بفوز المنتخب الجزائري العسكري بنتيجة 2/1.
طاقم تحكيمي نسائي
كما شهد اللقاء مشاركة نسائية ضمن الطاقم التحكيمي، تمثل في دجنبى كمساعد ثان واسستيوا كيتا كحكم رابع، فيما أدار اللقاء الحكم الوطني قاسم الحاتمي و حامد الغافري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: