أخبار الجزائر

هذا هو تاريخ تحديد  أعضاء مجلس الأمة موقفهم من قانون المالية 2019

خصّص مجلس الأمة ثلاث (3) جلسات علنية لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتضمّن قانون المالية لسنة 2019، وذلك يومي الأحد 25 والإثنين 26 نوفمبر 2018.

الجلسات ترأسها عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، وحضرها ممثلا عن الحكومة عبد الرحمان راوية، وزير المالية إلى جانب محجوب بدّة، وزير العلاقات مع البرلمان وعددٍ من أعضاء الحكومة.

خُصِّصت الجلسة الصباحية من يوم ، أمس، الأحد لتقديم مشروع القانون المتضمِّن قانون المالية لسنة 2019 من قبل وزير المالية، ممثِّل الحكومة، تلاه مقر لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية للمجلس الذي قرأ التقرير التمهيدي الذي أعدّته اللجنة في الموضوع؛ ثُمَّ فُسِحَ المجال أمام أعضاء المجلس للتعبير عن انشغالاتهم وطرح تساؤلاتهم بشأن مشروع القانون؛ وتواصل النقاش العام خلال جلسة الظهيرة من نفس اليوم.

أما في جلسة صبيحة اليوم الإثنين ، فقد تواصل النقاش العام حول مشروع القانون وألقى رؤساء المجموعات البرلمانية الثلاثة كلمات عائلاتهم السياسية المُمثَّلَة في المجلس (جبهة التحرير الوطني، الثلث الرئاسي، التجمّع الوطني الديمقراطي) حول الموضوع؛ وتكفّل ممثل الحكومة، وزير المالية بتقديم ردوده على انشغالات وتساؤلات أعضاء المجلس حول مشروع القانون في نفس الجلسة.

هذا، وسيُحدِّد أعضاء مجلس الأمة موقفهم من مشروع هذا القانون في الجلسة العلنية المقرر عقدها ظهيرة يوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: