هل المسؤول الجزائري في مستوى مسؤوليته…؟؟؟

تعنِي المسؤولية ُ كون الفرد مكلفاً بأن يقوم ببعض الأشياء ويقدم عنها حساباً إلى غيره ، وينتج عن هذا التحديد أن فكرة المسؤولية تشتمل على علاقة مزدوجة من ناحية الفرد المسؤول بأعماله ، وعلاقته بمن يحكمون على هذه الأعمال ، والمسؤولية قبل كل شيء هي استعداد فطري ؛ إنما هذه المقدرة على أن يلزم الإنسان نفسه أولا ً ، والقدرة على أن يفي بعد ذلك بالتزامه بواسطة جهوده الخاصة.

وقيل : المسؤولية حالة ٌ يكون فيها الإنسان صالحاً للمؤاخذة على أعماله وملزماً بتبعاتها المختلفة .

ولا تستقيم أمور الحياة ، ولا تستقر شئون الأمة ، ولا تسعد في حياتها إلا إذا قام كل فردٍ من أفرادها حكَّاماً ومحكومين ، أفراداً وجماعات ، رجالاً ونساءً ؛ إلا إذا قام كلُ أحدٍ بمسؤولياته ، وقد جاءَت نصوص الشرع تبين هذا الأمر ، وأن كل إنسانٍ محاسب وحده عما جناه وفعله ، ومكلف بأشياء ومسئول عن أمور يختص بها دون سواه .

من المقومات  الأساسية التي يقوم عليها المجتمع المسلم أنه مجتمع مسؤول، كل فرد فيه مطالب بالمشاركة في تيسير أمور مجتمعه ، والمسلمون مسئولون عن بعضهم ، ومأمورون بالدعوة إلى الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ومع هذا نحاول أن نعرف كيف يعمل  المسؤولين الجزائريين، وهل هم فعلا منكبين على العمل من اجل مصلحة الوطن ام لا، ولمعرفة كل ذلك، هناك امارات تبين لنا بعض تصرفاتهم وهذا دون أن ندخل فجأت الى مكاتبهم، بل بالتدقيق في الصور  التي يقدمونها الى المجتمع وهذا من خلال وسائل اعلامهم.

نقدم لكم اليوم صورة حية تبين كل هذا التسيب، وهذا عند استقبال الوزير الأول احمد اويحي لوفد وزاري دانماركي، حيث نلاحظ الوفد الجزائري جالس يشاهد، ولا واحد من الوحد اخد قلم وورقة من اجل التسجيل ما يدور من كلام ومعلومات بين الوزير الاول الجزائري وزير خارجية الدانمارك بالرغم من وجود شخص عنده محفظة مرمية على البلاط وواضع سجل على ركبته، وهذا السجل مغلوق، في حين نجد كل اعضاء الوفد الدانماركي منهمكين بماء يقع من حديد بين وزيرهم للحارجية والوزير الاول والجزائري..

نعم ومع كل هذا وحسب ما وقع من حراك واضراب ومظاهرات ومطالبات الاساتذة و الاطباء و الطلبة، انني متأكد كل التأكيد اليوم، بأنه على مستوى الوزارات وحتى على مستوى الحكومة هناك تسيب كبير وشامل، وهذه الوزارات فيها اشخاص جاليسن على الارائك ويقبضون رواتب كل شهر وامتيازات دون تقديم ادنى مجهود وادنى عمل يذكر…

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: