أخبار الجزائر

هل سيتطرق بن صالح إلى الحراك الشعبي من تونس؟

يشارك بدءا من يوم غد الأحد في أشغال القمة العربية في دورتها الثلاثين

حل رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح اليوم السبت بتونس العاصمة لتمثيل رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة في أشغال القمة العربية ال30 المقررة غدا الأحد، فيما اشار متابعون ، ان كان بن صالح سيتطرق الى الحراك الشعبي الجاري منذ 22 فيفري المنقضي في هذه القمة ، أم لا و هو الذي لم يدلي بأي تصريح حول هذه القضية الى اليوم؟.

وكانت الجزائر قد شاركت أمس الجمعة في أشغال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب ممثلة بنائب الوزير الأول وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة.

للإشارة فان القادة العرب سيناقشون خلال اجتماعهم مشاريع القرارات المنبثقة عن اجتماع مجلس وزراء الخارجية والتي تمس مختلف القضايا العربية السياسية والأمنية وحتى الاقتصادية .

وتشمل هذه الملفات على وجه الخصوص، القضية الفلسطينية، حيث سيتم متابعة تطوراتها وكذا تفعيل مبادرة السلام العربية الى جانب الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة وتطورات الاستيطان الإسرائيلي و الانتفاضة والأسرى واللاجئين.كما سيستعرض القادة العرب قضية أراضي الجولان السورية، لاسيما بعد إقدام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الاثنين الماضي بالاعتراف ب”سيادة” إسرائيل على هذه الهضبة المحتلة منذ سنة 1967، علاوة على مواضيع أخرى كالأزمة السورية و الوضع في ليبيا والتضامن مع لبنان إلى جانب التطرق إلى “التدخل الأجنبي في الشؤون العربية”.

وفضلا عن هذه المواضيع سيتم خلال هذه القمة مناقشة القرارات التي توجت أشغال الاجتماع الوزاري الاقتصادي والاجتماعي وقضايا أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: