المنوعات

ولد عباس :الأفلان لا يعوّل على رجال الأعمال.. وعهد “الشكارة” انتهى

فتح الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الدكتور جمال ولد عباس، النار على رجال الأعمال المتحزبين، وقال إن الآفلان ليس في حاجة إلى دعم وولاء أصحاب “الشكارة”، بقدر ما يبحث عن دعم الجبهة الشعبية في التشريعيات المقبلة.

وقال الأمين العام للآفلان في تصريح ، الجمعة، لـ”لدزاير ثورا”: “الجبهة ضد دخول ما يسمى بـ”الشكارة” في التشريعيات المقبلة”، مؤكدا أن الأفلان يبحث عن دعم الجبهة الشعبية التي ستكون لها الكلمة، مضيفا أن رجال المال والأعمال هم أحرار في اختيار أي تشكيلة سياسية من دون الحزب العتيد، في إشارة منه إلى التجمع الوطني الديمقراطي الذي استقطب في اجتماعه الأخير بزرالدة عددا كبيرا من رجال المال والأعمال وأعضاء في “الافسيو”.

وبخصوص مبادرة لم شمل أبناء الآفلان، أقر محدثنا بصعوبة  المهمة في مرحلتها الثانية، وقال إن المرحلة الأولى من المبادرة نجحت، وذلك باستقباله للقيادات الغاضبة والتي كللت بالنجاح، على عكس المرحلة الثانية التي واجهته فيها صعوبات بلقائه للمحافظين”.

وعلق ولد عباس على العلاقة بينه وبين الأمين العام السابق للحزب عبد العزيز بلخادم، بالقول إن الاتصالات معه انقطعت مؤكدا “قطعت علاقتى به منذ آخر تصريح صحفي أجراه مع صحيفة أجنبية”، وفيما يخص الضجة التي صاحبت التغييرات التي أجراها على مستوى خمس محافظات، قال ولد عباس “التحويلات عادية، وليست عملية إقصائية كما يروج لها البعض”، مضيفا “المحافظون الذين تم تغييرهم ليسوا منتخبين وإنما معينون من طرف الأمين العام السابق عمار سعداني ولا يزالون مناضلين في الحزب”، مضيفا: “من حقي كأمين عام للحزب أن أجرى أي تغييرات وفقا للمادة 40 من القانون الداخلي للحزب”، مضيفا “الآفلان عرف الانشقاقات والانقسامات في 2003 في عهد الأمين العام السابق علي بن فليس واستمر الوضع إلى غاية رحيل سعداني.. واليوم هو يعيش في هدوء”.

وأضاف الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، أن جولة لقاءاته مع المحافظين ستختتم في هذا الأسبوع بلقاء سيجمعه بـ 7 محافظين من العاصمة، مؤكدا أن لقاءه بشباب الآفلان أجل إلى غاية 1 فيفري المقبل، والسبب –  حسبه – هو رغبة الحزب في جمع أكبر عدد من شباب الحزب لتجنيده قبل التشريعيات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: