أخبار الجزائرالمنوعات

“150 مليار سنتيم” لترميم حي “طنجة” بالجزائر الوسطى

كشف رئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش، بأن مصالحه قامت بضخ ميزانية تقدر بـ150 مليار سنتيم لخزينة الولاية من أجل إعادة ترميم وصيانة حي “طنجة” وسط العاصمة، ليتم إضافة ميزاينة تكميلية لمشروع ترميم نفس الحي الذي سيستنزف ميزانية ضخمة نظرا لإرتفاع تكلفة الترميم.

وقال عبد الحكيم بطاش في تصريح خاص لـ “دزاير ثورا” بأن بلدية الجزائر الوسطى تخلو تماما من البنايات المصنفة كبنايات هشة بدرجة “حمراء”، بيد أنها تضم 4 بنايات مصنفه بدرجة “البرتقالي” والذي يعني أنها لا تعرض حياة قاطنيها والمارة لخطر الموت. مضيفا بان مصالحه قامت مؤخرا بمراسلة ولاية الجزائر في إطار إعادة معاينة تلك البنايات من قبل الخبراء ليتم على أساس التقرير اتخاذ إجراءات الإخلاء وإعادة التهيئة إذا ما تم تصنيفها في الدرجة الحمراء.

وفي رده على سؤالنا بخصوص حوادث سقوط الشرفات التي تشهدها الجزائر الوسطى بين الحين والاخر معرضة حياة المواطنين لخطر الموت، قال المسؤول الأول على بلدية الجزائر الوسطى ، بأن مصالحه قامت بضخ ميزانية كبرى للولاية من أجل ترميم الشرفات وكانت البداية بحي “عبان رمضان” وشارع “سترازبورغ” ليتم الدخول بعد ذلك إلى الأحياء الشعبية على مستوى الجزائر الوسطى على غرار البنايات الموجودة خلف قصر الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: